اختتمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث حملتها الترويجية التي امتدت ليومين بمنتزه بايفرونت في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، والتي هدفت إلى تعريف سكان مدينة ميامي على خطط استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.
وشارك في الحملة ما يزيد عن ألفي زائر من سكان مدينة ميامي، ومشجعي كرة القدم، ووسائل الإعلام حيث زاروا الأجنحة المختلفة التي تم تنظيمها لتمثيل مجموعة متنوعة من المنظمات الرياضية والثقافية القطرية. تضمن جناح اللجنة العليا، الذي أقيم في منتزه بايفرونت في ميامي، نماذج لستة من الاستادات التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢، حيث تضمن كل نموذج عرضاً مصوراً يوضح مميزات الاستادات وتصاميمها الفريدة. بالإضافة إلى ذلك، قدمت كل من الخطوط الجوية القطرية، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجهاز قطر للاستثمار، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وسوق واقف، أنشطة ترفيهية متنوعة للحضور، حيث قدم هواة كرة القدم عروضاً لاستعراض مهاراتهم الكروية أمام الجماهير على ملعب كرة قدم صغير.
وقال محمد قاسم العمادي، ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "رأينا خلال الحملة تفاعلاً كبيراً من الجمهور، ولقد أُعجبت بكم المعلومات التي اكتسبها كل من تحدث إلى ممثلينا أو رأى ملاعبنا. وكانت ميزة البطولة بكونها متقاربة المسافات، والتي ستمكن مشجعي كرة القدم من مشاهدة أكثر من مباراة في ذات اليوم ومتابعة المنتخبات الوطنية عن قرب، أكثر النقاط التي أعجب بها الجمهور الأمريكي. وأتمنى تأهل الولايات المتحدة الأمريكية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ حيث أننا نسعى لتقديم في بطولتنا العديد من المزايا التي تناسب المشجعين الأمريكيين، حيث تتميز مدينة ميامي بشغف شديد لكرة القدم وقد كانت الاستجابة للحملة الترويجية رائعة."
وقد افتتح الفعالية رسمياً وزير الاقتصاد والتجارة القطري، سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وعمدة مدينة ميامي، كارلوس سواريز. كما حضر الحملة الترويجية أيضاً جاستيس وينسلو وكيلي أولينيك من فريق ميامي هيت لكرة السلة، وكيني ستيلس من فريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأمريكية على مدار العطلة الأسبوعية بهدف الاطلاع على خطط قطر لاستضافة البطولة ومقابلة المشجعين وخوض محاولة القيام ببعض حيل كرة القدم.
وتأتي هذه الحملة الترويجية كمحطة في إطار "حراك قطر التجاري" الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يمتد لشهر بقيادة وزارة الاقتصاد والتجارة وبدعم من غرفة قطر، ورابطة الأعمال التجارية القطرية الأمريكية، والغرفة التجارية الأمريكية. وسوف يتوقف المنتدى الاقتصادي القطري الأمريكي في ثلاث مدن أمريكية إضافية؛ بداية من واشنطن، واشنطن العاصمة، تشارلستون في ساوث كارولينا وانتهاءً برالي في نورث كارولينا.
وتهدف الحملة الترويجية في تشارلستون ورالي إلى تثقيف مشجعي كرة القدم في أنحاء شرق الولايات المتحدة الامريكية حول بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الشرق الأوسط والثانية في آسيا. ومن المعروف بأن مشجعي كرة القدم الأمريكيين يحظون بتاريخ عظيم في شغفهم لحضور بطولات كأس العالم لكرة القدم، حيث تقدم المشجعون الأمريكيون للحصول على ما يزيد عن ٨٧ ألف تذكرة لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا ٢٠١٨ على الرغم من عدم تأهل المنتخب الوطني الأمريكي للبطولة.